موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.

اسباب الاستيقاظ من النوم فجاة بدون سبب

سُئل سبتمبر 29، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة حنان ترك

يتسائل الكثيرين عن ما هي اسباب الاستيقاظ من النوم فجأة بدون سبب،

دعونا نقدم لكم بعض المعلومات من موقعنا موقع المساعد الشامل عن اسباب الاستيقاظ من النوم فجأة بدون سبب، حيث يحدث الإستيقاظ في منتصف النوم نتيجة لبعض الأسباب، فما هي؟ وكيف يمكن تجنب هذا الأمر؟ دعونا نتعرف واياكم عليها في السطور التالية. 

في اخر الليل، تدخل في النوم الخفيف. وهذا هو نوم حركة العين السريعة، الذي يعمل في دورات لمدة 90 دقيقة، وفقا للدكتور ستانلي. "وخلال هذه المرحلة من النوم، يكون أكثر احتمالا للاستيقاظ، خاصة في نهاية دورة 90 دقيقة."

على ما يبدو في آخر الليل يكون الهدوء والاستقرار والسكينة، حتى ابسط حركة أو صوت قد يسبب اليقظة عند الكثيرين في هذه المرحلة، مثل تقلب الشريك في الفراش (يقول الدكتور ستانلي أن النوم في سرير واحد يعد من أهم العوامل المدمرة للنوم) أو النوم بالقرب من النافذة (وهذا يفسر استيقاظ العديد من الأشخاص باكرا في فصل الصيف).

اسباب الاستيقاظ من النوم فجاة بدون سبب

متلازمة إنقطاع التنفس خلال النوم: وهي مشكلة صحية يعاني منها بعض الأشخاص، فما إن يشعر المصاب بإنقطاع التنفس، يستيقظ على الفور.

كما يمكن أن تتكرر لعدة مرات أثناء النوم مما يسبب القلق المتكرر.

سبب الاستيقاظ المفاجئ من النوم في علم النفس
الاستيقاظ من النوم بدون سبب في علم النفس
سبب الاستيقاظ من النوم في وقت محدد
الاستيقاظ من النوم بدون وعي
عندما تستيقظ في الساعه 2 أو 3 صباحا بدون سبب
الاستيقاظ من النوم مفزوع
اذا كنت تستيقظ يوميا في نفس الموعد بالليل فهناك سبب
عند الاستيقاظ من النوم ليلا

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
...