موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.

من هو عواد بن صالح العواد السيرة الذاتية

سُئل أغسطس 30، 2019 بواسطة المساعد

تعرف الان من هو عواد بن صالح العواد الذي تم تعيينه رئيس هيئة حقوق الانسان.

وهنا من خلال موسوعة المساعد الشامل الموسوعة الشاملة يسرنا ان نعرض لكم نبذة من حياة عواد بن صالح العواد السيرة الذاتية عواد بن صالح العواد ومن يكون، اصل عواد بن صالح العواد هذا ما سوف نتعرف عليه واياكم متابعينا الكرام في السطور التالية. 


تاريخ الميلاد : 11 أبريل 1972.

العمر : يبلغ عواد بن صالح العواد من العمر 47 سنة. 

مكان الميلاد : الرياض عاصمة السعودية

الجنسية : سعودية


عواد بن صالح العواد متزوج، ولديه ثلاثة أطفال، ويعيش مع عائلته في عاصمة السعودية الرياض.


ويتميز الدكتور العواد بسيرة ذاتية حافلة، وشغل منصب وزير الثقافة والإعلام بين 2017 و2018 قبل فصل وزارتي الثقافة والإعلام عن بعضهما. الدكتور عواد بن صالح العواد مستشار بالديوان الملكي بمرتبة وزير. كما عين وزير للإعلام بالسعودية، حتى 27 ديسمبر 2018، وكان سفيرًا للمملكة العربية السعودية لدى ألمانيا الإتحادية، منذ أكتوبر 2015.


كما كان عواد بن صالح العواد رئيسًا لمركز التنافسية الوطني، ومشرفًا على مشروع هدف 10 في 10. وكان أيضا وكيلًا لمحافظ الهيئة العامة للاستثمار لشؤون الاستثمار. 


وعمل عواد بن صالح العواد مستشارًا للشؤون الاقتصادية والمالية في مكتب ولي العهد من عام 2013 إلى عام 2015، وعمل مستشارًا لأمير منطقة الرياض من عام 2010 إلى عام 2013، كما ترأس مركز التنافسية الوطني لتشجيع الاستثمار.

بعض المناصب التي شغلها عواد بن صالح العواد

حاليا يشغل منصب مستشار بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وزير الإعلام السعودي (أبريل 2017 - 27 ديسمبر 2018)

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمھورية ألمانيا الاتحادية في الفترة (أكتوبر 2015 - أبريل 2017).

مستشارًا للشؤون الاقتصادية والمالية في المكتب الخاص لسمو ولي العھد (2013 - 2015).

نتمنى أن تكونوا وجدتم ما تبحثون معرفته حول الدكتور عواد بن صالح بن عبدالله العواد رئيس هيئة حقوق الإنسان بمرتبة وزير | فتابعونا لمعرفة المزيد من خلال موسوعة المساعد الشامل الموسوعة الشاملة لمعرفة الشخصيات والمشاهير في السعودية. 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
...