موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.

تفاصيل سبب وفاة سعيد أحمد ناصر عميد عائلة آل لوتاه

سُئل منذ 4 أيام بواسطة almseid
تفاصيل سبب وفاة سعيد أحمد ناصر عميد عائلة آل لوتاه


من هو سعيد احمد ناصر آل لوتاه ويكيبيديا السيرة الذاتية



تفاصيل سبب وفاة سعيد أحمد ناصر آل لوتاه



تفاصيل سبب وفاة سعيد أحمد ناصر عميد عائلة آل لوتاه

أعلنت مصادر إماراتية رسمية، اليوم الأحد 28 يونيو 2020، عن وفاة سعيد بن أحمد بن لوتاه عميد العائلة، رجل الأعمال البارز والاقتصاد الإماراتي البارز، بعد معاناة مع المرض في الأسابيع القريبة المنصرمة.

وأكدت المصادر الإماراتية في تصريح صحفي، وفاة الحاج سعيد لوتاه مؤسس أول بنك إسلامي في العالم، مؤكدة أنه قد لا يتم إقامة بيت عزاء والاكتفاء بالاتصالات عن طريق الهواتف؛ حفاظا على الصحة العامة.


سبب وفاة سعيد لوتاه

وكتب الكاتب والباحث الإماراتي سلطان العميمي: خالص التعازي إلى أسرة آل لوتاه الكريمة في وفاة عميد الأسرة، الرجل الفاضل والأديب الحاج سعيد بن أحمد بن لوتاه. اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما قال علي المهيري على تويتر: أحر التعازي وصادق المواساة لآل لوتاه الكرام بوفاة كبير الأسرة الحاج سعيد بن أحمد بن لوتاه، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته رجل فاضل وصاحب رؤيه ومؤسس أول بنك إسلامي على مستوى العالم ولديه من أعمال الخير الكثير الكثير. الله يجعل مثواه الجنة.

وقال الإعلامي الإماراتي علي محمد شهدور: الله يرحمه ويغفر له، الحاج سعيد بن احمد بن ناصر لوتاه في ذمة الله، قاد الحاج سعيد العمل المصرفي الاسلامي في المنطقه وأسس اول بنك اسلامي في دوله الامارات ودبي، مقدما التعازي إلى أبنائه وأسرته وجميع العائلة.

بدوره، ذكر الإعلامي علي السيد: ترجل فارس من فرسان دبي وعمود من أعمدة بنائها، رحل سعيد بن أحمد بن لوتاه رجل الخير و البناء و التعليم، موضحا أنه رافق راشد بن سعيد في نهضة دبي الحديثة وأنشأ البنك الإسلامي وصروح العلم ومد يده للكبير والصغير.


ونعى الراحل، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد، ودعا له بالرحمة.


سعيد أحمد ناصر آل لوتاه أسس أول جمعية تعاونية استهلاكية في الإمارات ودول الخليج، من أجل توفير اللحوم الإسلامية العام 1972، وأسس بنك دبي الإسلامي العام 1975، وهو يعد أول بنك إسلامي في العالم، وعمل كرئيس لمجلس إدارته لسنوات عديدة، وأسس منطقة بدر ومدينة لوتاه.


كما أسس أول شركة للتأمين الإسلامي العام 1979، ومؤسسة تربية للأيتام العام 1982، وعمل على تربيتهم وتوفير حياة كريمه لهم، وأسس أول مدرسة إسلامية رائدة في العالم باسم المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم العام 1983.

وقام بتأسيس أول كلية طبية في الإمارات ودول الخليج العربي، وأسماها كلية دبي الطبية للبنات العام 1986، فضلًا عن تأسيسه كلية الصيدلة للبنات لأول مرة في دبي العام 1992.

وحصل الراحل ”آل لوتاه“ على العديد من الجوائز، منها جائزة تقديرية عن كتابه الموسوم ”لماذا نتعلم“، من جمعية المعلمين في دولة الإمارات العام 1996.


وحصل على لقب رجل الاقتصاد الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة العام 1999، وتم منحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة باركتون في أيوا في الولايات المتحدة الأمريكية العام 1999.

كما أنه عضو فعال في الرابطة البريطانية للتعليم المفتوح في إنجلترا، وتم منحه درجة الدكتوراة الفخرية من الأكاديمية الدولية للمعلوماتية في روسيا بالاتفاق مع هيئة الأمم المتحدة العام 2003.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل ديسمبر 20، 2019 في تصنيف مشاهير بواسطة مجهول
0 إجابة
...