موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.

من هو الشيخ صالح عبدالله كامل السيرة الذاتية

سُئل مايو 19 في تصنيف مشاهير بواسطة almseid
من هو الشيخ صالح عبدالله كامل ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو رجل الأعمال السعودي صالح كامل

صالح عبدالله كامل السيرة الذاتية ويكيبيديا

صالح عبدالله كامل هو رجل الاعلام السعودي والملياردير البارز الشيخ صالح كامل والذي يعد أحد أبرز اهم رجال الأعمال في قطاع الإعلام، ويذكر أن الشيخ صالح كمال من مواليد السعودية سنة 1941، إذ يبلغ من العمر حينما توفي 79 عاما، وقد توفي في الليلة السادسة والعشرين من رمضان عام 2020

لديه العديد من المنشآت الاقتصادية البارزة، منها، شبكة راديو وتلفزيون العرب، مجموعة دلة البركة، وغيرها، وكما أن الشيخ صالح كمال برز في السنوات المنصرمة في الاستثمار بالمجالات الإعلامية عن طريق مؤسسة إي أر تي الشهيرة في عالم الرياضة، قبل نهضة شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية في العقد الأخير.


حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م. أنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم "دار ومكتب الكشاف السعودي" وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية، وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص، الذي توفق فيه حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة وفي نحو 45 دولة حول العالم. تم القاء القبض عليه في السعودية بتاريخ 4 نوڤمبر2017 بتهمة الفساد.




بلغت ثروة صالح كامل عام 2017 نحو 2.6 مليار دولار، ليحتل المرتبة 936 على الصعيد العالمي.

وصالح كامل كان تزوج الممثلة المصرية صفاء أبوالسعود، التي عملت لسنوات في قنوات ART، وأنجب منها ثلاثة أبناء وله أبناء من زواج سابق.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
...