موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.

تحضير درس الرسول في مكة قبل الهجرة للسنة الثانية متوسط

سُئل منذ 3 أيام في تصنيف حل المواد الدراسية المتوسطة بواسطة مجهول

تحضير درس الرسول ص في مكة قبل الهجرة للسنة الثانية متوسط 

تحضير درس الرسول صلى الله عليه وسلم في مكة قبل الهجرة 

بكل ود واحترام أعزائي الزوار يسرنا ان نقدم لكم من خلال منصة موقع المساعد الشامل حل الكثير من الأسئلة الدراسية التعليمية ونقدم لكم : تحضير درس الرسول ص في مكة قبل الهجرة للسنة الثانية متوسط

تحضير درس الرسول ص في مكة قبل الهجرة للسنة الثانية متوسط

الرسولﷺ في مكة قبل الهجرة

ــ الرسولﷺ في الطائف: 

ــ في شوال من السنة العاشرة من البعثة خرج النبيﷺ الى الطائف وهي تبعد عن مكة بأكثر من 100كلم. 

أ ) ــ في الطريق الى الطائف : 

سار النبيﷺ الى الطائف سيرا على الاقدام ومعه زيد بن حارثة رضي الله عنه وكان كلما مر على القبيلة دعا اهلها الى الاسلام فلم يستجيبوا له. 

ب) ــ النبيﷺ في الطائف : 

اقام النبي في الطائف 10 ايام يدعو فيها اهلها الى الاسلام لكنهم لم يؤمنوا به و طلبوا منه الخروج وقاموا بايذاءه فرموه بالحجارة حتى ادميت رجلاء وهنا تظهر تضحية وصبر الرسولﷺ من اجل نشر الاسلام. 

ج) ــ حوار مع غلام نصراني : 

لجا الرسولﷺ الى بستان ليستريح فجائه غلام بعنقود عنب فلما مد الرسول اليه يده قال: بسم الله " تعجب الغلام من هذا الكلام وقال: ان هذا الكلام مايقوله اهل البلاد؟ فقال له الرسول :" من اي بلاد انت ؟ ومادينك؟ فقال الغلام : نصراني من العراق، فقال رسولﷺ : من قرية الرجل الصالح يونس بن متى " فقال الغلام ومايدريك مايونس بن متى ؟ قال رسولﷺ : "ذلك اخي كان نبيا وانا نبي" فقبل عدس راس الرسول ويديه ورجليه

د ) ــ في طريق العودة الى مكة : 

ــ خرج الرسولﷺ حزينا مكسور القلب بعث الله له جبريل عليه السلام ومعه ملك الجبال، وطلب من الرسول ان اراد ان يطبق عليهم الاخشبين" جبلين" فقال النبي الرحيم: " بل ارجو ان يخرج من اصلابهم من يعبد الله وحده لايشرك شيئا 

2ــ الاسراء والمعراج : 

قال تعالى: " سبحان الذي اسرى بعبده من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله لنريه من اياتنا انه هو السميع العليم. 

ــ كانت رحلة الاسراء والمعرج التي كرم بها الله نبيه في العام العاشر من البعثة بعد ان فقد عمه ابو طالب وزوجتة خديجة "رضي الله عنهما". 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...