موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.

اكتب فقرة قصيرة عن الخشوع في الصلاة حسب التوصيف التالي

سُئل نوفمبر 11، 2019 في تصنيف حل المواد الدراسية الثانوية بواسطة مجهول

اكتب فقرة عن ( الخشوع في الصلاة ). بحسب التوصيف التالي؟ لغتي الخالدة للصف ثالث ثانوي الفصل الدراسي الأول ف1 

بكل ود واحترام أعزائي الزوار يسرنا ان نقدم لكم من خلال منصة موقع المساعد الشامل حل الكثير من الاسئلة الدراسية التعليمية ونقدم لكم حل : اكتب فقرة قصيرة تشرح عن الخشوع في الصلاة حسب التوصيف التالي 

اكتب فقره قصيرة عن الخشوع في الصلاة بحسب التوصيف التالي 

الحل :

الفكرة الرئيسية

الخشوع في الصلاة 

الأفكار الجزئية

الصلاة صلة بالله وانقطاع عن الدنيا . الله اكبر: تذكير بأن الله أكبر من كل مايفكر به المصلي، الصلاة تريح الذهن من هموم الحياة

(ارحنا بالصلاة يابلال)

مقترحات العرض

البدء بقوله تعالى: (قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خشعون) سورة المؤمنون. ولقد كان الرسولﷺ كلما نابه هم قال:. ارحنا بالصلاة يابلال، بقية الفقرة تعليل وشرح لمعنى الاية ومعنى التكبير.

قال تعالى: (قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون ) حقا! ان العبد اذا رغب في الفوز والفلاح فعليه ان يخشع في صلاته، والخشوع يشمل ؛ خشوع القلب، وخشوع الجوارح، فالخاشع في الصلاة هو العبد المنقطع عن الحياة الحسية ليتصل كيانه بحياة اخرى : هي الصلة بينه وبين خالقة، ولا شيء غير هذا وذلك من خلال فهمه لمعنى تكبيرة الاحرام، ثم سياحته القلبيه والحسية في بحر المعاني القرأنية، والتفكير في عظمة الخالق الى ان تنتهي هذه الرحلة بالتسليم.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...