موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.

من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة؟

سُئل نوفمبر 9، 2019 بواسطة مجهول

من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة 

من هو الصحابي الذي شهد له الرسول بالجنة 

بكل ود واحترام أعزائي الزوار يسرنا ان نقدم لكم من خلال منصة موقع المساعد الشامل حل الكثير من الأسئلة التعليمية ونقدم لكم حل السؤال : من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة؟

من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة؟ 

اجابة السؤال هي :

الصحابي الجليل عمرو بن ثابت 

قبيل غزوة احد ذهب للقتال مع المسلمين فقال له المسلمون اليك عنا فقال لهم لقد اسلمت وقاتل معهم الى ان اثخنته الجراح بشكل كبير فحملوه الى قومه بني عبد الاشهل فقالوا له هل اتيت الينا حمية لقومك ام غضب لله ولرسول الله عليه الصلاة والسلام فقال بل غضب لله ولرسول الله صلى الله عليه وسلم واستشهد بعدها مباشرة.

ذكر الصحابة ما رأوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال هو من اهل الجنة وللعلم انه لم يصل لله تعالى ركعة واحدة حيث روى ابو هريرة رضي الله عنه وارضاه قائلا : أن عمرو بن أقيش كان له ربا في الجاهلية ، فكره أن يسلم حتى يأخذه ، فجاء يوم أحد، فقال: أين بنو عمي؟ 

قالوا : بأحد، قال : أين فلان؟ قالوا بأحد، قال فأين فلان ؟ قالوا بأحد، فلبس لأمته، وركب فرسه، ثم توجه قبلهم، فلما راه المسلمون قالوا : إليك عنا يا عمرو ، قال : إني قد امنت، فقاتل حتى جرح، فحمل إلى أهله جريحا ، فجاءه سعد بن معاذ فقال لأخته : سلية، حمية لقومك، أو غضبا لهم ، أم غضبا لله؟ فقال: بل غضبا لله ولرسوله، فمات، فدخل الجنة، وما صلى لله صلاة .

من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة؟ 

من هو الصحابي الذي شهد الرسول بالجنة 

من هو الصحابي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة واحدة 

من هو الصحابي الذي دخل الجنة ولم يركع لله ركعه

رجل اسلم وقتل شهيدا قبل ان يسجد لله سجده

رجل اسلم وقتل شهيدا في سبيل الله قبل ان يسجد لله سجده 

من هو الصحابي الذي بشر بالجنة 

الصحابي الذي لم يصلي ودخل الجنة

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...